تحت المجهر

حوت بلادي (Moroccan Seafood)

حوت بلادي (Moroccan seafood) هو برنامج  لوزارة الفلاحة و الصيد البحري مخصص للترميز و التسويق المؤسساتي للمنتجات البحرية المغربية.
ويستهدف هذا البرنامج السوق الوطنية و كدا الدولية ودلك تحت لوائين :
-  حوت بلادي : توقيع حملة الترويج على المستوى الوطني,
- « Moroccan Seafood » : توقيع حملة الترويج على المستوى الدولي.

 

إستراتيجية لدعم تنافسية المنتجات البحرية المغربية
حاجة إستراتيجية للقطاع
مخطط آليوتيس شدد على أهمية القدرة التنافسية للعرض المغربي : وهذا يشمل تنفيذ إستراتيجية للتمييز بين منتجات هذا القطاع ومحاولة التسويق والترويج  لهذه المنتجات.

عرض خدمة من أجل التنافسية
التسويق المؤسساتي يعزز سمعة و صورة الإنتاج المحلي : وهذا يمكن من خلق الظروف الجيدة للفاعلين في مجال صناعات الصيد البحري من اجل تثمين أمثل لمنتجاتها.
الترميز هو أداة للتثمين يشجع تمييز المنتوج، يمنح الثقة للمستهلك، ويسلط الضوء على المميزات الخاصة للمنتوج و كذا يمكن من إ دخال قطاع الصيد البحري في ورش التقدم.

تركيبة متناسقة و متكاملة من أجل الترويج للمنتجات البحرية
التمييز المصادق عليه عن طريق الترميز سيساهم في زيادة تحسين جودة العرض المغربي وسمعته ؛ هذه المنتجات ستكون الممثل  لإستراتيجية تثمين الموارد البحرية المغربية و التي سوف يتم ترويجها و تسويقها مؤسساتيا.
هذا التناسق سيساهم مع الجهود المهنية المبذولة في حلقة فعالة من التثمين والجودة.

أهداف واضحة مترجمة إلى 7 محاور للتواصل
إستراتيجية للترويج للمنتجات البحرية المغربية على الصعيدين الوطني والدولي دعما للجهود المبذولة من طرف مختلف الفاعلين في هذا القطاع.

 محاور التواصل : الصحة، التطبيق العملي، التنوع، القيمة الحسية، الدراية الصناعية، الاستدامة، الأصالة والتراث.