وضع العلامات وتشجيع المنتجات البحرية

السياق

 

 

- أمام سوق عالمية تتسم بنمو مستمر للطلب على المنتجات البحرية وأمام متطلبات المستهلكين الذين يبحثون عن منتجات ذات جودة عالية ، أصبح تثمين الموارد السمكية مكونا من مكونات قطاع الصيد.

- نظرا لانفتاح الأسواق وعولمة التجارة ، أصبح وضع سياسة حقيقية للتثمين والتعريف بالمنتجات السمكية يمر من خلال وضع ماركة تجارية و / أو علامة لمنتجات البحر المغربية.

   

 

المنجزات

 

 

- دراسة مرجعية للماركات و العلامات المعمول بها في أوروبا

- دراسة مرجعية لوضع العلامات الايكولوجية (MSC وغيرها) وخصائصها ومزاياها

- إجراء مسح لدى العديد من الدول الأوروبية حول أثر الأصل المغربي للمنتجات البحرية

- بلورة مشروع دفتر تحملات مؤقت.

   

الأثر

 

 

- تقوية صورة " المغرب " لأسماك الصيد الطري في الأسواق الخارجية؛

- تثمين مصدر " المغرب " للمنتوج ؛

- قيمة إضافية بالنسبة لثمن بيع المنتجات التي تم تحديد علامتها؛

- تتبع فعلي لأثر المنتوج، من ميناء المنشأ إلى أسواق المقصد؛

- ضمان وفاء المستهلك.