- أمام سوق عالمية تتسم بنمو مستمر للطلب على المنتجات البحرية وأمام متطلبات المستهلكين الذين يبحثون عن منتجات ذات جودة عالية ، أصبح تثمين الموارد السمكية مكونا من مكونات قطاع الصيد.
- نظرا لانفتاح الأسواق وعولمة التجارة ، أصبح وضع سياسة حقيقية للتثمين والتعريف بالمنتجات السمكية يمر من خلال وضع ماركة تجارية و / أو علامة لمنتجات البحر المغربية.
المنجزات
- دراسة مرجعية للماركات و العلامات المعمول بها في أوروبا
- دراسة مرجعية لوضع العلامات الايكولوجية (MSC وغيرها) وخصائصها ومزاياها
- إجراء مسح لدى العديد من الدول الأوروبية حول أثر الأصل المغربي للمنتجات البحرية
- بلورة مشروع دفتر تحملات مؤقت.
الأثر
- تقوية صورة " المغرب " لأسماك الصيد الطري في الأسواق الخارجية؛
- تثمين مصدر " المغرب " للمنتوج ؛
- قيمة إضافية بالنسبة لثمن بيع المنتجات التي تم تحديد علامتها؛
- تتبع فعلي لأثر المنتوج، من ميناء المنشأ إلى أسواق المقصد؛
- ضمان وفاء المستهلك.
biblio_mpm_ar/Ministere/Strategie Halieutis/Projets/Labellisation et promotion des produits halieutiquesLabellisation et promotion des produits halieutiques